المنتجات غير متوفرة

المنتجات من هذا المتجر غير متوفرة حاليا في هذا البلد. تسوق من المتاجر الأخرى باستخدام خدمات Glopal.
تسوق من المتاجر الأخرى الآن
أفضل الحلول المسطحة

مدونة موجو

أفضل الحلول المسطحة

سابق

أفضل الحلول المسطحة

التالي

قرصة الشقق. بالنسبة لأولئك الذين يركبون ويتسابقون على الدراجات الترابية، فهذه مشكلة لا تزال تربك جميع محاولاتنا لحلها، على الرغم من سنوات الخبرة والتكنولوجيا الحديثة. بالنسبة للراكبين، فإن الأحذية المسطحة المسطحة تشبه الكريبتونيت إلى سوبرمان، أو كعب أخيل، أو ويل ويتون إلى شيلدون كوبر. في العام الماضي حضرت سباق hare scramble الذي أقيم في الصحراء فوق أرض صخرية، وقد اندهشت من عدد الإطارات المسطحة التي كان المتسابقون يتحملونها. وكان هناك طاقم مخصص بالكامل لتغيير الإطارات للمشاركين، وكانوا يقومون بذلك دون توقف منذ بداية السباق وحتى انتهائه. من الواضح أن العدو كان راكبًا يحصل على شقق مسطحة. على الرغم من إعلانه بصوت عالٍ أنه محصن ضد قرصة الشقق لأنه كان يدير نظامًا بدون أنبوب على دراجته، فقد حصل صديق لي على شقتين أماميتين، ثم أرسله ثالث فوق القضبان بمعدل مرتفع مما أكسبه كسرًا الحوض وخلع الكتف. قال إنه لن يقوم بتشغيل tubeless مرة أخرى. تعد الأحذية المسطحة مشكلة مثيرة للجدل يدعي العديد من الدراجين أنهم يعرفون الحل لها، ولكن هل ينجح أي شيء حقًا؟ دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الخيارات للتخلص من الشقق المسطحة:

نظام لايحتاج

هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة المتاحة التي تستخدم تقنية مماثلة، وإليك كيفية عملها. بدلاً من الأنبوب الداخلي القياسي، يمكنك وضع نظام بدون أنابيب داخل إطارك والذي يوضع على الحافة. نظام لايحتاج عبارة عن أنبوب داخلي صغير مغلف ببطانة مطاطية سميكة. عندما يتم تركيب المكونات، تقوم بنفخ الأنبوب الصغير إلى 100 رطل لكل بوصة مربعة، مما يجبر البطانة على خرزات الإطار لتشكيل ختم. باستخدام ساق الصمام الثاني، يمكنك بعد ذلك نفخ الإطار إلى الضغط المرغوب فيه وتشغيله دون الخوف من الانزلاق لأنه لا يوجد أنبوب داخلي.

يبدو عظيما، أليس كذلك؟ حسنا نعم ولا. إطارات الدراجات النارية للطرق الوعرة ليست ولم يتم تصميمها أبدًا لحمل الهواء. لقد سمعت أن العديد من الشركات المصنعة تعمل على هذا، ولكن الإطارات بدون أنابيب ليست متوفرة بعد. يمكن أن يتحول هذا النظام أيضًا إلى مشكلة عندما تكون خارج الطريق. إذا كان لديك أي مشاكل مع نظام tubeless، فقد تحتاج إلى حمل مقابس لإصلاح إطارات سيارتك حتى تحتفظ بالهواء، ولن تنتفخ تلك المضخة الصغيرة الموجودة في حقيبتك التي قمت بخلعها من دراجة زوجتك ذات السرعات العشرة أي شيء يصل إلى 100 رطل لكل بوصة مربعة. تعمل الأنظمة بدون أنابيب بحوالي ر.س.‏ 382.99 لكل عجلة. الكثير من الرجال يقسمون بها، لكنني رأيتهم يفشلون مرات عديدة.



سرج الأنبوب

هذا منتج أحدث تم طرحه منذ عامين. سرج الأنبوب عبارة عن قطعة من الرغوة على شكل حرف u يتم تركيبها على القطر الداخلي للأنبوب الداخلي. عادةً ما تضعه على الأنبوب ثم تقوم بتثبيت السرج والأنبوب معًا، وهو أمر بسيط جدًا. تحمي الرغوة الأنبوب الداخلي من التلف الناتج عن الضغط أو مكاوي الإطارات. لا أعرف أي شخص قام بتشغيل tube saddle على دراجته، لكن التصميم جيد. يجب أن يوفر هذا المنتج طبقة حماية لأنبوبك الداخلي، مما قد يسمح لك بتشغيل ضغط هواء أقل. ستعمل tube saddles على تشغيلك بحوالي ر.س.‏ 229.99 لكل عجلة.



حارس الأنبوب

هذا منتج مشابه للسرج الأنبوبي، ولكن بتصميم مكون من قطعتين. يتكون نظام squatch racing tube guard من قطعتين مسطحتين من النايلون يتم تركيبهما على جانبي الأنبوب الداخلي القياسي بين الأنبوب والإطار. توفر كل قطعة حاجزًا قويًا للغاية ضد الأضرار التي تلحق بجدرانك الجانبية، وتزيل إمكانية قرصة مسطحات، وتحمي الأنبوب أثناء تغيير الإطارات. يبدو التثبيت سهلاً نسبيًا ويشبه بناء شطيرة. ما عليك سوى تركيب حبة الإطار الأول، وواقي الأنبوب الأول، والأنبوب الداخلي، وواقي الأنبوب الثاني، ووضع الحبة الثانية. تم اختبار هذا المنتج بتشغيل 9 رطل لكل بوصة مربعة بدون تسجيل أي مسطحات. يتوفر tube guard للعجلات الأمامية مقاس 21 بوصة http://MojoMotoSport.com مقابل ر.س.‏ 267.99 مع الشحن المجاني.

مريلة موس

إذا كنت تريد أن تعرف أنك لن تحصل على شقة لأن ذلك مستحيل، فقد ترغب في الحصول على مريلة موس. هذا المنتج عبارة عن حشوة رغوية صلبة تحل محل الأنبوب الداخلي بالكامل. ليس لديك أي شيء لتهويته، لذا لا يمكنك الحصول على شقة. تدوم حوالي 6 أشهر مع الاستخدام العادي قبل أن تبدأ الرغوة في التحلل. مما سمعته، يمكن أن يكون من الصعب ارتدائها، كما أن قيادتها خشنة، وثقيلة. لا يوجد تعديل لضغط الهواء متاح مع هذا الخيار، لذا لا ترفع سقف توقعاتك بشأن الرحلة وتشعر أنك تريد ذلك. سوف يديرك bib mousse الجيد بحوالي ر.س.‏ 477.99 لكل عجلة.



خيارات الأنبوب

العامل الرئيسي الآخر الذي يؤثر على الشقق المسطحة هو اختيار الراكب للأنبوب الداخلي. تتوفر الأنابيب بمقاسات قياسية، وشديدة التحمل، وشديدة التحمل. كلما كانت المهمة أثقل، كلما كان المطاط أكثر سمكًا، وبالتالي زاد وزن الأنبوب. يمكن أيضًا أن يكون تركيب الأنابيب السميكة أكثر صعوبة، لكن المتانة الإضافية تستحق العناء بالتأكيد. يمكن أن يسمح لك تشغيل أنبوب الخدمة الشاقة بتشغيل ضغوط أقل لأن الأنبوب السميك يمكن أن يتحمل المزيد من سوء الاستخدام ويقاوم الضرر الناتج عن ضغط الإطارات. تكلف الأنابيب القياسية حوالي ر.س.‏ 76.99 ، بينما تبلغ تكلفة الأنابيب الثقيلة حوالي ر.س.‏ 114.99 ، وتبلغ تكلفة الأنابيب الثقيلة الإضافية حوالي ر.س.‏ 152.99 .

اختيار الإطارات



أحد العوامل التي يتجاهلها العديد من الدراجين فيما يتعلق بالشقق المسطحة هو اختيارهم للإطارات. إذا كنت ترغب في تجنب الإطارات المسطحة، فأنت بحاجة إلى إطار ذو جدران جانبية سميكة بحيث يكون مرنًا بشكل أقل ويقاوم الميل إلى قرص الأنبوب الخاص بك. ابتعد عن dunlop at81، التي تتوفر في الكثير من الدراجات، لأن جدرانها الجانبية الرقيقة ستضغط على الأنبوب القياسي الخاص بك وتمنحك ضربة قوية أولًا. الخيار الأفضل هو dunlop's mx32 للحصول على صلابة أفضل للجدار الجانبي وفرصة أقل للشقق المسطحة.

خاتمة؟

السبب الرئيسي وراء كون الشقق المسطحة مشكلة هو حقيقة أن الدراجين يريدون تشغيل ضغط هواء منخفض. هل هذا ضروري حقا؟ هل تكتسب حقًا هذا القدر من الجاذبية؟ أنا شخصياً ما زلت غير مقتنع بأنك ستكسب أي شيء من خلال تشغيل ضغط هواء منخفض، باستثناء البقع المسطحة على حافاتك. في رأيي، الحل لكل هذا الهراء هو اختيار إطار جيد، وتشغيل أنبوب عالي التحمل، ونفخ إطاراتك وفقًا لمواصفات الشركة المصنعة. يبدو مجنونا، أليس كذلك؟ أنه يعمل بشكل جيد بالنسبة لي.

ماذا تعتقد؟

ولكن من يهتم بما يجب أن أقول؟ نريد أن نسمع منك! لا تتردد في المشاركة في مشكلة pinch flat أدناه، وتأكد من مشاركة ما يناسبك. من المؤكد أن أي منتجات أو نصائح أخرى يمكن أن تساعد مجتمع ركوب الخيل ستكون موضع تقدير. شكرًا!

بقلم ديريك بليز
تعليقات
1 تعليق
1 تعليق
  • أليكس

    احسنت القول!

اترك تعليقا