المنتجات غير متوفرة

المنتجات من هذا المتجر غير متوفرة حاليا في هذا البلد. تسوق من المتاجر الأخرى باستخدام خدمات Glopal.
تسوق من المتاجر الأخرى الآن
الدراجات الترابية 2023... ما الجديد؟

أخبار

الدراجات الترابية 2023... ما الجديد؟

سابق

الدراجات الترابية 2023... ما الجديد؟

التالي

بقلم مالوري وينرايت | 2 مارس 2023 

لقد تطورت الدراجات الترابية على مر السنين مع التقدم في التكنولوجيا والتصميم، وكل عام يصدر المصنعون نماذج جديدة بميزات محسنة وأداء أفضل. سنناقش في منشور المدونة هذا الاختلافات بين الدراجات الترابية لعامي 2022 و2023.

المحرك والأداء

المحرك هو الجزء الأكثر أهمية في أي دراجة ترابية، ويحاول المصنعون باستمرار تحسين أداء دراجاتهم. تتمتع موديلات 2022 من الدراجات الترابية بمحركات قوية تقدم أداءً ممتازًا، لكن موديلات 2023 ارتقت بالأمور إلى مستوى أعلى. قام المصنعون بإجراء تحسينات كبيرة على المحركات، مما أدى إلى في زيادة القوة الحصانية وعزم الدوران وكفاءة استهلاك الوقود. 

2023 هوسكفارنا 450 إف سي تقنيات هندسية للمساعدة في إعادة وضع الكتلة الدورانية لتقديم سلوك محسن ضد القرفصاء لتحسين التعامل. الاحتفاظ بالإلكترونيات المتقدمة والمكونات عالية الجودة في جميع الأنحاء.

على سبيل المثال، أجرت هوندا ترقيات كبيرة على طراز crf450r لعام 2023. وتم إعادة تصميم المحرك بالكامل، حيث يتميز برأس أسطوانة جديد وعمود كامات ونظام عادم. وقد أدت هذه التغييرات إلى زيادة القوة الحصانية وعزم الدوران، فضلاً عن تحسين كفاءة استهلاك الوقود. لقد قاموا أيضًا بتغيير موقع البطارية. خارج صندوق الهواء، خلف الأسطوانة، وعنصر مرشح الهواء متجه للأسفل. على نحو متزايد، أصبحت التغييرات في رسم الخرائط أكثر أهمية كل عام. لا يزال لدى crf450r ثلاث خرائط، وثلاثة مستويات للتحكم في الجر وثلاثة مستويات للتحكم في الإطلاق، والتي يمكن تحديدها جميعًا عبر مفاتيح مثبتة على المقود.

قامت ktm أيضًا بإجراء ترقيات كبيرة لمحركاتها لموديلات 2023. يتميز إصدار المصنع ktm 450 sx-f بمحرك مُعاد تصميمه مع توصيل طاقة محسّن واستجابة أفضل للخانق. كما أن المحرك أكثر إحكاما، مما أدى إلى وزن إجمالي أخف للدراجة.

تعليق

يعد نظام التعليق الموجود على الدراجة الترابية أمرًا بالغ الأهمية لتوفير قيادة سلسة ومريحة. تتمتع موديلات 2022 من الدراجات الترابية بأنظمة تعليق جيدة، لكن موديلات 2023 نقلت الأمور إلى المستوى التالي. قام المصنعون بإجراء تحسينات كبيرة على أنظمة التعليق، مما أدى إلى معالجة أفضل وزيادة الثبات وامتصاص أفضل للصدمات.

على سبيل المثال، أجرت ياماها ترقيات كبيرة على نظام التعليق الخاص بها لطرازي 2023 yz250f وyz450f. تتميز الدراجات الآن بشوكة زنبركية جديدة من kyb® وصدمة خلفية من kyb® توفر تحكمًا وثباتًا أفضل. ويتميز نظام التعليق أيضًا بإعدادات تخميد جديدة توفر امتصاصًا أفضل للصدمات، مما يؤدي إلى قيادة أكثر سلاسة.

قامت كاواساكي أيضًا بإجراء ترقيات كبيرة على نظام التعليق الخاص بها لموديلات 2023. يتميز kx450 بنظام تعليق showa الجديد المصمم خصيصًا للدراجة. يوفر نظام التعليق تحكمًا وثباتًا أفضل، بالإضافة إلى امتصاص أفضل للصدمات.

تكنولوجيا

تلعب التكنولوجيا دورًا مهمًا في تطوير الدراجات الترابية، ويبحث المصنعون باستمرار عن طرق لدمج أحدث التقنيات في دراجاتهم. تتميز موديلات 2022 من الدراجات الترابية ببعض التقنيات المثيرة للإعجاب، بما في ذلك الحقن الإلكتروني للوقود، والفرامل المانعة للانغلاق، والتحكم في الجر. 

يحتوي 2023 husqvarna 450 fc على وظيفة quickshift التي تسمح بتنشيطها أو إلغاء تنشيطها بواسطة مفتاح تحديد الخريطة. ستعمل الوظيفة فقط عند النقل إلى سرعة أعلى، مما يؤدي إلى الإشعال في جزء من الثانية. يسمح quickshifiting بالترقية بينما يكون الخانق مفتوحًا بالكامل دون استخدام القابض. لمنع التحولات غير المقصودة والمحايدة الزائفة، يتم تنشيط الوظيفة فقط من الترس الثاني لأعلى. وأخيرًا، قاموا بإنشاء التحكم في الإطلاق. عندما يكون المحرك في وضع الخمول، يتم تشغيل التحكم في الإطلاق عن طريق الضغط على زر التحكم في الجر وزر quickshift في الوقت نفسه. سيبدأ كلا الرمزين في الوميض للإشارة إلى أن التحكم في الإطلاق نشط. تعمل هذه الوظيفة على تحديد مقدار الطاقة المتدفقة إلى العجلة الخلفية، وتحسين الجر، ومنع فقدان التحكم أثناء التسارع الشديد. بمجرد تغيير الترس، سيتم إلغاء تنشيط نظام التحكم في الإطلاق تلقائيًا. يتم إلغاء تنشيط وظيفة quickshift أثناء تشغيل وضع التحكم في الإطلاق. 

على سبيل المثال، قامت ياماها بدمج تقنية gps المتقدمة في طرازي 2023 yz250f وyz450f. تأتي الدراجات مجهزة بجهاز استقبال gps يمكنه توفير بيانات في الوقت الفعلي عن موقع الراكب وسرعته وارتفاعه. يمكن لنظام gps أيضًا تتبع تقدم الراكب وتوفير معلومات مفيدة حول استهلاك الوقود والصيانة.

يتميز ktm 450 sx-f factory edition بنظام جديد وأكثر تقدمًا للتحكم في الجر. يستخدم النظام أجهزة استشعار لمراقبة سرعة الدراجة وموضعها وضبط التحكم في الجر وفقًا لذلك. وهذا يؤدي إلى تحكم أفضل واستقرار على الدراجة.

تتميز هوندا crf450r لعام 2023 بنظام حقن الوقود الإلكتروني الجديد والأكثر تقدمًا الذي يوفر استجابة أفضل للخانق وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. 

الوزن والتعامل

أجرت كاواساكي ترقيات كبيرة على توزيع الوزن والتعامل مع kx450 لعام 2023. تتميز الدراجة بهيكل جديد أكثر إحكاما. تتميز الدراجة أيضًا بذراع متأرجح جديد خفيف الوزن يقلل من الوزن الإجمالي للدراجة.

قامت ktm أيضًا بإجراء ترقيات كبيرة على توزيع الوزن والتعامل مع جميع موديلات 2023 الجديدة. يتميز إصدار المصنع ktm 450 sx-f أيضًا بمحرك وشاسيه جديدين أكثر إحكاما تم تصميمهما خصيصًا لتوفير معالجة واستقرار أفضل. تأتي هذه الدراجة أيضًا بنظام عادم خفيف الوزن يقلل من الوزن الإجمالي للدراجة.

الحزب الثوري المؤسسيم

يعد السعر دائمًا أحد الاعتبارات المهمة لأي شخص يتطلع إلى شراء دراجة ترابية. تأتي موديلات 2023 من الدراجات الترابية عمومًا بسعر أعلى من موديلات 2022، لكن الميزات والتحسينات الإضافية قد تستحق الاستثمار.

يبدأ سعر هوندا crf2023r 450r من حوالي ر.س.‏ 36,721.99 ، بينما يبدأ سعر طراز 2022 من حوالي ر.س.‏ 35,956.99 . يبدأ سعر إصدار المصنع 2023 ktm 450 sx-f من حوالي ر.س.‏ 46,668.99 ، بينما يبدأ سعر طراز 2022 من حوالي ر.س.‏ 42,842.99 . بقي 2023 kawasaki kx450 بنفس سعر ر.س.‏ 36,721.99 كما كان في عام 2022.

وفي الختام فإن موديلات 2023 من الدراجات الترابية حصلت على تحسينات كبيرة مقارنة بموديلات 2022. قام المصنعون بإجراء ترقيات على المحرك، والتعليق، والتصميم، والتكنولوجيا، وتوزيع الوزن، والتعامل، مما أدى إلى أداء أفضل وتجربة ركوب شاملة. ومع ذلك، فإن موديلات 2023 تأتي بشكل عام بسعر أعلى من موديلات 2022. في النهاية، يعود الأمر إلى التفضيل الشخصي والميزانية عند تحديد الطراز الذي تريد شراؤه. 

ما هو الطراز أو الطراز الذي ترغب في رؤية مراجعة أكثر تعمقًا عنه؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

عن طريق خدمة العملاء
العلامات
هوندا، هوسكفارنا، كاواساكي، كيه تي إم، مالوري وينرايت، ياماها
تعليقات
0 تعليق
0 تعليق

اترك تعليقا